web analytics

برنامج مكافحة السرطان الكبد


توليفة من العلاج المناعي تكافح سرطان الكبد

اكتشف باحثون من جامعة ميسوري توليفة من العلاج المناعي أظهرت نتائج واعدة في مكافحة سرطان الكبد، سواء من ناحية إبطاء نموه أو تعزيز الخلايا المناعية التي تهاجمه.وقال غوانغفو لي الباحث الرئيسي في الدراسة: “هذه نتيجة واعدة بشكل خاص نظراً إلى النقص الحالي في العلاجات الفعّالة ضد أورام الكبد، الذي يأتي كسبب ثالث رئيسي لوفيات السرطان في الولايات المتحدة”.وبحسب موقع “ميديكال إكسبرس”، يتضمن العلاج جزيئاً شحمياً مثبطاً للورم يسمى نانوليبوسوم C6-سيراميد (LipC6) وجسماً مضاداً يسمّى (CTLA4). وعند استخدامها معاً في هذه الدراسة، نجح المزيج في إبطاء نمو الورم بشكل ملحوظ.ولم يظهر كل عنصر من عنصري المزيج نتيجة فعّالة في مكافحة سرطان الكبد بمفرده، لكن الاستجابة كانت قوية عند استخدام مزيج من العنصرين..

الصحة: برنامج لمتابعة مرضى التليف الكبدي.. والكشف المبكر عن الأورام

needs to review the security of your connection before proceeding..

علاج أورام الكبد بالمجان.. الصحة تعلن تفاصيل برنامج الكشف المبكر عن السرطان اليوم السابع

5 أنواع للسرطان الأكثر إصابة بین البشر Vejthani Hospital JCI Accredited ternational Hospital in Bangko

📝.السرطان هو مجموعة من الأمراض التي تتسم خلاياها بالإنقسام والإنتشار بشكل غير طبيعي. حيث إنه يعتبر أحد الأسباب الرئيسية للوفاة حول العالم. وإليكم 5 أنواع للسرطان هي الأكثر شيوعاً في الإصابة بين الناس:📋.الأسباب والعوامل: وجود إحدى أفراد العائلة مصابة بسرطان الثدي، التقدم في العمر، الفتيات اللاتي بدأت معهن الدورة الشهرية للمرة الأولى قبل سن الـ12 سنة. النساء اللاتي إنقطع عنهن الطمث متأخراً عند سن 55 عاماً، وجود تاريخ مرضي في تكوّن الأورام في الثدي، وجود تاريخ مرضي في الإصابة بسرطان المبيض، التعرّض للإشعاع في منطقة الثدي، السمنة وزيادة الوزن، وجود تاريخ في استخدام أدوية منع الحمل لأكثر من 5 سنوات، النساء اللاتي لم ينجبن أو أنجبن أول مولد بعد سن الـ30، أو أنهن لم يرضعن أطفالهن الرضاعة الطبيعية..

الصحة: تحديث بروتوكول علاج مرضى سرطان الكبد بنوعين من الأدوية

وأكدت وزارة الصحة تدريب الفرق الطبية بوحدات مكافحة الفيروسات الكبدية على أحدث بروتوكولات العلاج.كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن تقديم الخدمات الطبية بالمجان لـ 90 ألف مواطن، ضمن برنامج “متابعة مرضى التليف الكبدي. والكشف المبكر عن nbsp;أورام الكبد السرطانية”، وذلك منذ انطلاق البرنامج في سبتمبر 2019.وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن البرنامج يقدم خدمات الكشف المبكر عن أورام الكبد السرطانية، والفحص والمتابعة مجانا لمرضى التليف الكبدي، من خلال 74 مركزًا لمتابعة أورام الكبد، موزعين داخل المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية.وأكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه يتم تقديم خدمات الفحص بالموجات فوق صوتية، وتحاليل الأورام دوريًا، كل 4 أشهر، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، في إطار الحرص على تخفيف معاناة المرضى وذويهم..

عقار جديد لمواجهة سرطان الكبد

وذكر باحثون بمعهد سنغافورة للسرطان وجامعة سنغافورة الوطنية في تقرير “أنهم درسوا بروتينا يسمى (SALL4)، وهو بروتين متعلق بنمو الورم على نطاق واسع، باعتباره علامة تشخيصية وهدفا لأدوية سرطان الكبد وسرطانات أخرى مثل سرطان الرئة وسرطان الدم”.وأكد التقرير أن “الدواء الجديد، عندما يتم تناوله مع عقار “سورافينيب” Sorafenib، وهو دواء يُستعمل لعلاج سرطان الخلايا الكبدية، يمكن أن يقلل من نمو أورام الكبد، بصورة أفضل من عقار “سورافينيب”، إذا تم تناوله منفردا”.وأوضح أن “العقار الجديد يفتح الباب أمام تطوير عقاقير أكثر فاعلية لعلاج سرطان الكبد مع آثار جانبية أقل”, مؤكدا أن “هذا الاكتشاف المثير له آثار مهمة على علاج سرطان الخلايا الكبدية، بالإضافة لمجموعة واسعة من السرطانات الصلبة والأورام الخبيثة”..

سرطان الكبد .. أسباب الإصابة بسرطان الكبد وأعراضه وعلاجه

استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الأعراض المذكورة أعلاه. ورغم أنها أعراض من المحتمل أن تكون نتيجة لأكثر من حالة طبية شائعة كالإصابة بعدوى، لكن من الأفضل أن يتم فحصها. يجب أيضًا أن تتواصل مع الطبيب إذا كنت قد شخصت من قبل بحالة من المعروف أنها تؤثر على الكبد كتليف الكبد أو التهاب الكبد الفيروسي C، وتدهورت صحتك فجأة.كما يعتقد أيضًا أن السمنة والنظم الغذائية غير الصحية يمكن أن ترفع خطر الإصابة بسرطان الكبد، لأنها يمكن أن تؤدي للإصابة بتشمع الكبد غير الكحولي. ويمكنك أن تقلل فرص الإصابة بسرطان الكبد بصورة كبيرة عن طريق:وعلى الرغم من أن سرطان الكبد غير شائع نسبيًا في المملكة المتحدة، إلا أن فرص الإصابة به ترتفع للأشخاص الذين يعانون من عوامل الإصابة به..

خطوات التسجيل في مبادرة الكشف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد الأسبوع

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ 338 ألفًا و346 مواطنًا فوق سن الـ 65 عامًا، ضمن برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن، وذلك منذ انطلاق البرنامج في الأول من شهر أكتوبر الماضي.وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرنامج يهدف إلى تحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن فوق الـ65 عامًا، من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا في هذه المرحلة العمرية، وذلك من خلال 401 مركز طبي، موزعين على جميع الإدارات الصحية بـ21 محافظة كمرحلة أولى.وأضاف «عبد الغفار» أن حزمة الخدمات الطبية المقدمة لكبار السن تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية كارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب، والاعتلال الكلوي وأمراض الجهاز الهضمي، وسوء التغذية (الأنيميا، السمنة) بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي..

علاج سرطان الكبد المتقدم ويب طب

هناك مراحل مختلفة لسرطان الكبد وأكثرها تقدمًا هي المرحلة الرابعة من سرطان الكبد، وفي هذه المرحلة يبدأ الورم بالانتشار إلى الغدد الليمفاوية القريبة والبعيدة وإلى الأعضاء القريبة، مثل: الرئة أو العظام، لذا من الصعب علاجه عن طريق الجراحة.أتزوليزوماب (Atezolizumab) وبيفاسيزوماب (Bevacizumab):nbsp;يعد أتزوليزوماب من الأدوية المناعية، وبيفاسيزوماب هو من الأدوية الموجَّهة لعلاج سرطان الكبد، ويتم إعطاؤهما معٌا عن طريق الوريد وفقا لخطة علاجية، لفترة زمنية قد تتراوح من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.nbsp;من الممكن أن يقترح الطبيب مشاركة المريض في التجارب السريرية لعلاج سرطان الكبد المتقدم، حيث يكون هناك تجارب سريرية لعلاجات جديدة، وقد تتضمن طرقًا جديدة لتوصيل الأدوية أو استخدامها بجرعات مختلفة، وهو خيار مهم ومفيد بسبب محدودية الطرق والخيارات العلاجية..

تليّف الكبد Vejthani Hospital

الكبد هو عضو حيوي في الجسم، مسؤول بشكل رئيسي عن إنتاج البروتين وتنظيف الدم من الشوائب، كما أنه يساعد في هضم الطعام وتخزين الطاقة في الجسم، فضلاً عن أنه يقوم بالمساعدة أيضاً في مكافحة العدوى. مما يجعلنا جميعاً نحتاج إلى أن يكون لدينا كبد صحي حتى نتمكن من العيش بشكل طبيعي.تليّف الكبد ، هو مرض كبدي مزمن. وهو حالة لا يستطيع الكبد فيها القيام بوظائفه بشكل صحيح، وذلك الاسباب عدة، منها: الافراط في شرب الكحوليات، الاصابات الشديدة بمنطقة الكبد حيث تكوّنت بعدها ندبة في نسيج الكبد و جعلته غير قادر على العمل بشكل طبيعي مما أدى ذلك إلى المزيد من المضاعفات..

الأمريكيون يبتكرون أسلوبا لاكتشاف سرطان الكبد بناء على قطرة دم واحدة RT Arabic

وقد طوّر الأطباء وعلماء الرياضيات الأمريكيون خوارزمية لشبكة الأعصاب الاصطناعية تسمح بالكشف الدقيق للغاية عن سرطان الكبد لدى المريض عن طريق أجزاء من جزيئات معينة للحمض النووي توجد في عينات دمه. أعلنت ذلك الجمعة 19 نوفمبر الخدمة الصحفية لجامعة جونز هوبكنز (JHU) .وأعلن الأستاذ المساعد في الجامعة إيمي كيم أن خُمس المرضى المعرضين للخطر فقط يخضع في الوقت الراهن لفحوصات تهدف إلى الكشف عن علامات سرطان الكبد ويكمن سبب ذلك في قلة توفر الاختبارات وتدني جودتها. وسيسمح أسلوبنا بمضاعفة عدد الحالات المكتشفة لسرطان الكبد وزيادة فاعلية التشخيص المبكر”.ويصاحب تطور السرطان وبعض الأمراض الأخرى تراكم عدد كبير من البروتينات التالفة وسلاسل الحمض النووي وجزيئات الدهون في جسم الإنسان..

مرض السرطان، انواعه، واسبابه، وطرق الوقاية منه الطبي

السرطان (بالإنجليزية: Cancer) هو نمو غير طبيعي للخلايا في الجسم بسبب حدوث خلل فيها، والذي يمكن أن يحدث في أي جزء من أجزاء الجسم نتيجة وجود خلل في الأنظمة الطبيعية الخلوية التي تتحكم بانقسام الخلايا وتكاثرها، مما يؤدي إلى عدم موت الخلايا القديمة واستمرارها بالنمو وتكوين خلايا غير طبيعية، ينتج عن ذلك تكون كتل من الأنسجة التي تعرف بالأورام (بالإنجليزية: Tumors) وظهور أعراض السرطان.سرطان الدم أو ابيضاض الدم (بالإنجليزية: Leukemia)، وهو السرطان الذي يتطور في الأنسجة التي تقوم بتصنيع الدم مثل نخاع العظم، ويؤدي إلى إنتاج كميات كبيرة من خلايا الدم غير الطبيعية، وتشمل أنواعه الرئيسية ابيضاض اللمفاويات الحاد (بالإنجليزية: Acute Lymphocytic Leukemia)، وابيضاض اللمفاويات المزمن، والابيضاض النخاعي الحاد (بالإنجليزية: Acute Myeloid Leukemia)، والابيضاض النخاعي المزمن، بالإضافة إلى غيرها من الأنواع..

الصحة: تحديث بروتوكولات علاج سرطان الكبد.. وتوفير نوعين من ا مصراوى

يُتوقَّع أن تشهد نسبة الإصابات والوفيات بسرطان الكبد ارتفاعاً بـ55 بالمئة على الأقل في مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2040، ما لم تُبذل جهود إضافية لمكافحة هذا المرض الذي غالباً ما يمكن الوقاية منه، على ما أشار باحثون الخميس.وقالت عالمة الأوبئة من الوكالة الدولية لبحوث السرطان أرييه رومغاي، وهي المعدة الرئيسة للدراسة المنشورة في مجلة quot;جورنال أوف إيباتولوجيquot; إنّ هذه النتائج تشكل ارتفاعاً سنوياً بـ500 ألف حالة، أكانت إصابة أم وفاةquot;.وقالت المشاركة في إعداد الدراسة إيزابيل سورجوماتارام في بيان: quot;إنّ هذا النوع من السرطان يمكن الوقاية منه بصورة كبيرة إذا بُذل مجهود للسيطرة عليهquot;، مشيرةً إلى أنّ quot;العوامل التي تعزز الإصابة به تتمثل في فيروس التهاب الكبد B، وفيروس التهاب الكبد C، وتناول الكحول والوزن الزائد والأمراض الخاصة بالأيض من بينها مرض السكري من النوع الثانيquot;..

توقعات بارتفاع \”مخيف\” في ضحايا سرطان الكبد بحلول 2040 سكاي نيوز عربية

دشنت الجمعية القطرية للسرطان حملة quot; احم نفسك quot; للتوعية بسرطان الكبد الذي يحتل المرتبة السابعة بين أكثر أنواع السرطانات انتشارا بين الجنسين في دولة قطر كما يعد ثاني أكثر سرطان تسبباً في الوفيات بين الجنسين، وذلك وفقاً لآخر إحصائيات السجل القطري الوطني للسرطان 2016 – وزارة الصحة العامة ndash; قطر.وقالت نور مكية ndash; مثقف صحي بالجمعية القطرية للسرطان ndash; بأن هناك العديد من عوامل الخطورة التي يمكن ان تزيد فرص الإصابة بسرطان الكبد وهي الجنس quot; حيث إن سرطان الكبد أكثر شيوعاً لدى الرجال من النساء، وأكثر شيوعاً لدى كبار السن، حيث إن معظم الأشخاص الذين تم تشخيصهم بسرطان الكبد هم بعمر 55 سنة فما فوق..

تدشين حملة \” احم نفسك \” للتوعية بسرطان الكبد الشرق

بينما يعد السرطان قضية معقدة تولد تحديات وفرص متميزة خاصة بكل بلد، وتحتاج البلدان إلى اعتماد نهج محلية مصممة للتصدي للوباء، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة عبدالرحمن الشمري أن جهود المملكة العربية السعودية في علاج مرض السرطان، مستمرة وقائمة حيث يوجد خطة وطنية قصيرة وطويلة الأمد، تسعى من خلالها إلى خفض معدل الاصابة بالأمراض السرطانية بحوالي 30 ، من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة علاج السرطان، وهدفها تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع عن مرض السرطان، وعوامل الخطورة المؤدية له، وتعضيد برامج الكشف المبكر والرعاية الصحية المتكاملة بمستوياتها الثلاثة، وفق الأسس والطرق العلمية المبنية على البراهين، وذلك من خلال الاستخداÙالأمثل للموارد لخفض معدلات المرض والوفيات، بمشاركة جميع المؤسسات الحكومية والأهلية ضمن مفهوÙالشراكة في صحة المجتمع..


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *