web analytics

عبدالاله الشريف مكافحة المخدرات


عبدالإله الشريف

عبد الإله الشريف

أخبار متعلقةكشف امين عاÙاللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله بن محمد الشريف عن مشروعات مستقبلية لمكافحة ادمان المخدرات من اهمها ادراج مفاهيÙومفردات في المناهج الدراسية وإيجاد كتاب تعليمي «مقرر» لدراسته في السنة التحضيرية للجامعات السعودية بالسنوات المقبلة وأيضا برنامج نبراس والذي وجه به صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، كافة الجهات الحكومية والأهلية بوضع البرامج والفعاليات الوقائية والتوعوية في مجال مكافحة المخدرات بالمملكة التي تعقدها الجهات الشريكة تحت اسÙ«نبراس» توحيداً للجهود..

عبدالإله الشريف

عبدالإله الشريف

أخبار متعلقةكشف الامين العاÙللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وخبير الامÙالمتحدة عبدالإله بن محمد الشريف، ان المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» يخفض الجرائÙالمرتبطة بتعاطي المخدرات ويسهÙفي الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع، كما ان المشروع يعزز القيÙالأخلاقية والاجتماعية لرفض قبول تعاطي المخدرات.
وقال الشريف في حوار مع «اليوم»: إن دراساتنا بينت ان تعاطي المخدرات يرجع الى أسباب ترتبط بالأسرة أو الضغوط الاجتماعية أو ظروف بيئية وعوامل أخرى، وإن معظÙمتعاطي المخدرات هÙمن الشباب الذين تتراوح أعمارهÙبين 20 و30 عاما»..

اخبار ساخنة عبد الاله الشريف صفحة 1

كشف أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبدالإله الشريف عن ضبط أكثر من 98 مليون قرص من اقراص الكبتاجون و37 طن حشيش و30 كيلو من مادة.علمت quot;الوطنquot; من مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم لم تمض قدما في مشروع وطني وقائي لمكافحة المخدرات يخدم شريحة كبيرة من طلاب وطالبات المملكة من مختلف المناطق في جميع مراحل التعليم. أعرب مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبدالإله الشريف عن أسفه للمعلومات التي تؤكد انخفاض سن تعاطي المخدرات في المملكة إلى 13 عاماً، على رغم الجهود التي تبذل في. أوضح مساعد المدير العام للشؤون الوقائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدّرات أن المكافأة المالية للمبلّغين أو المتعاونين مع المديرية عن جرائم المخدرات تُقسم إلى قسمين لصالح المبلّغ..

أ . عبدالإله الشريف أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات YouTube

حذَّر الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله بن محمد الشريف مجدداً، من الممارسات والإيحاءات الداعية إلى تعاطي المخدرات، ومن بينها رقصة quot;الدابquot;.
وأكد الشريف، وفقا لـquot;سبقquot;،..

اخبار ساخنة عبدالاله بن محمد الشريف صفحة 1

التعليقات المنشورة لا تعبر عن “أخبار24″، وأي مسؤولية تترتب عليها تقع على عاتق كاتبها، كما سيتم حذف أي تعليق يتضمن إساءات طائفية أو عبارات خارجة عن اللياقة والأدب . وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر “التنبيه” أسفل كل تعليق.
..

أخبار 24 الشريف: مكافأة ضبط المخدرات نصف للمُبَلِّغ ونصف للفرقة القابضة

عبدالاله الشريف

أخبار متعلقةكشف مساعد مدير عاÙمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية الدكتور عبدالإله الشريف، أن ما تÙضبطه خلال العاÙالماضي من الأقراص الخاضعة للرقابة ما يقارب الـ(1،948،000) قرص من بينها الزنكس الترامادول والروش المؤدية للإدمان.
وأضاف خلال العاÙالماضي تÙضبط أكثر من 55 مليون حبة كبتاجون لافتا أن من 60- 65 من المدمنين في المملكة هÙمن ضحايا الكبتاجون، وأن حجÙمشكلة المخدرات في المملكة في ازدياد رغÙالجهود والنجاحات الأمنية والضربات الاستباقية لمخططات التهريب. وأكد بأن هناك متابعة ومراقبة بما يسمى بالصيدليات الانترنتية التي تتداول فيها الأدوية والعقاقير عن طريق النت وبيعها..

الدكتور عبد الإله الشريف

يبدأ المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» الذي تنفذه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات وشركة سابك بالتعاون مع إدارة التعليم بالمجمعة غدا تفعيل برامجه تحت رعاية محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله. وأوضح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع «نبراس» عبدالإله الشريف أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» يعد مرتكزا رئيسيا في مواجهة المخدرات، حيث جاء هذا المشروع الوقائي المهم بتوجيه من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأمير محمد بن نايف لأهمية الجانب الوقائي في محاربة المخدرات، فقد جاءت توجيهاته بإطلاق مشروع «نبراس» الوطني وتكليف الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتخطيط له والإشراف عليه وتنفذه كل الجهات في عموم مناطق المملكة وبإشراك كل مؤسسات المجتمع ذات العلاقة بمجال مكافحة المخدرات ومنها التعليم والصحة والإعلام والرياضة لوقاية المجتمع من مخاطرها..

اخبار ساخنة عبد الاله الشريف صفحة 1

التعليقات المنشورة لا تعبر عن “أخبار24″، وأي مسؤولية تترتب عليها تقع على عاتق كاتبها، كما سيتم حذف أي تعليق يتضمن إساءات طائفية أو عبارات خارجة عن اللياقة والأدب . وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر “التنبيه” أسفل كل تعليق.
..

لقاء مع الاستاذ عبدالإله الشريف أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس YouTube

إيداع راتب 8220;ربيع الثاني8221; و8221;المكرمة الملكية8221; بحسابات لا تخص أصحابها في صحة الرياض.

نبراس يفعل برامجه الوقائية من المخدرات بالمجمعة صحيفة مكة

أكد الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات quot;نبراسquot; عبدالإله الشريف أن درجة وجود ومعدل انتشار تعاطي المخدرات في المجتمع وإدراك أبعاد خطرها المختلفة، هو ما يحدد درجة وعي المجتمع وأفراده بها، فكلما قل انتشار تعاطي المخدرات وبقية المؤثرات العقلية في المجتمع، برهن ذلك على ارتفاع معدلات وعي المجتمع وأفراده بخطر تعاطي المؤثرات العقلية، والعكس صحيح، كما يستطيع المجتمع أن يبني وعيا صحيحا بخطر تعاطي المؤثرات العقلية يسهم في تقليص مشكلة التعاطي في المجتمع، وهذا ما يعرف بالوعي الموجه الصحيح.حماية الصغار والشبابوقال الشريف إن برامج الوقاية من خطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية تستهدف بشكل أساسي حماية الصغار والشباب من الوقوع في تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك من خلال العمل على رفع معدلات الوعي المعرفي وبناء الاتجاهات والقيم وإكساب المهارات التي تسهم في خفض معدلات الإقبال على تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، كما تعمل على تزويد الآباء والمسؤولين عن عمليات التربية والحماية بمهارات الوقاية المناسبة، منوها بضرورة تطوير سياسات وبرامج الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية..

نبراس يفعل برامجه الوقائية من المخدرات بالمجمعة صحيفة مكة

أخبار 24 الشريف لـالوطن: مافيا المخدرات تستهدف المملكة.. يوميا

قال مساعد مدير المديرية العامة لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية والخبير الدولي بالأمم المتحدة عبدالإله بن محمد الشريف لـ «المدينة» إن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بمشاركة الجمارك استطاعت ضبط أكثر من (٢٠) طن حشيش عام ٢٠١١م، وأكثر من (٦٧) مليون حبة كبتاجون، و(١١١) كجم هيروين، كما تم ضبط (٤٣) ألف متهم بقضايا مخدرات في نفس العام، استخدم فيها المهربون كل الطرق والوسائل من أجل تسريب سمومهم إلى البلاد. واشار إلى التنسيق بين المديرية العامة لمكافحة المخدرات ومجمعات الأمل فيما يتعلق بنقل وعلاج وتأهيل مرضى الإدمان مبينا أن مدمن المخدرات يعتبر شخصا مريضا باعتباره ضحية لأولئك المجرمين الذين أوقعوه في تعاطي المخدرات، واصفا ذلك بانه نظرة حضارية من حكومة خادم الحرمين الشريفين لعلاج مريض الإدمان وإعادته إلى وضعه الطبيعي دون عقابه أو مساءلته أو مراقبته..


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *